الرئيسية / مدينة زويل / هرم التكنولوجيا

هرم التكنولوجيا

هرم التكنولوجيا

هرم التكنولوجيا بمدينة زويل هو مساحة للصناعات التكنولوجية وسيمثل الهرم منطقة تلاقٍ ما بين أنشطة البحث والتطوير من جانب وما بين المجتمع من جانب آخر. ولهرم التكنولوجيا وظيفتان. فسيمنح الخريجين النابهين ورواد المشروعات فرصة لإنشاء حضّانات التكنولوجيات والصناعات الجديدة وتطويرها.

وستقدم المدينة بعض المساعدة المالية والمكان الملائم على أساس تعاقدي من أجل تعزيز مستوى ريادة الأعمال وإنشاء صناعات جديدة.

ولا تقل وظيفة هرم التكنولوجيا الثانية أهمية عن وظيفته الأولى. فهي تمنح فرصة التعاون البحثي مع مختلف القطاعات المتخصصة في الصناعات المتقدمة تكنولوجياً؛ إذ يجب أن يكون للعديد من هذه القطاعات حضورٌ في المدينة، خاصة تلك القطاعات التي تعود بالنفع المتبادل في مجالات البحث والتطوير.

وستساعد هذه الخدمات على بناء قاعدة تكنولوجية، وكذا على الإحتفاظ بالشباب الموهوب في البلاد. وعلى المدى البعيد يجب أن يقوم الهرم، من خلال اتفاقيات مشتركة، بتوليد مصدر مالي مهم لدخل المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى