الرئيسية / مدينة زويل / شروط الالتحاق بمدينة زويل
شروط الالتحاق بمدينة زويل

شروط الالتحاق بمدينة زويل

تعلن جامعة العلوم والتكنولوجيا عن بدء التقديم لقبول دفعة ثانية لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والثانوية الأجنبية المعادلة من المتفوقين بحد أدنى 96% لشعبتى العلوم والرياضة، وذلك اعتباراَ من يوم الخميس الموافق 1 مايو 2014 م حتى يوم الاثنين الموافق 28 يوليو 2014 م. وسوف تستقبل الجامعة هذا العام 300 طالب وطالبة.

كما تعلن الجامعة عن قبول الراغبين ممن سبق لهم الدراسة أو المقيدين فى الجامعات المصرية والعربية، على أن يتم التحاق الراغبين بالسنة الأولى بالجامعة التى تبدأ الدراسة بها فى 28 سبتمبر 2014 م.

الجامعة هى أحد الأركان الرئيسية لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وهى مؤسسة علمية مستقلة غير هادفة للربح. وتهدف جامعة إلى تقديم مستوى راق من التعليم إلى الطلاب، من خلال المناهج الدراسية المتميزة، والاهتمام بالجانب العملي من المسيرة التعليمية. , وقد تم تجهيز الجامعة بأحدث المعدات العلمية والمناهج الدراسية المبتكرة مما يمكن الطالب من مواكبة العلوم والتكنولوجيا الحديثة والتى تشمل: علوم وهندسة النانو، العلوم الطبية الحيوية، هندسة الطاقة، هندسة البيئة، هندسة الفضاء والاتصالات، وفيزياء الأرض والكون.

المعيار الأساسى للقبول بالجامعة هو التفوق العلمى بالإضافة إلى اجتياز امتحانات التأهيل الخاصة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، وحيث أن الجامعة هى جزء من مشروع مصر القومى للنهضة العلمية – ومن أهم ثمار ثورة 25 يناير – لذلك فلن يحرم أى طالب أو طالبة من المصريين – ممن تأهلوا للقبول – من الدراسة بالجامعة لأى سبب من الأسباب، بما فى ذلك القدرات المالية، حيث تقدم الجامعة منح دراسية للنسبة الأكبر من المقبولين.

يمكن للراغبين استكمال استمارات التقدم للجامعة بدءاً من 1 مايو 2014 عن طريق الموقع الإلكتروني:

www.zewailcity.edu.eg

وفقنا الله لخدمة الوطن

 

تهدف جامعة زويل إلى تقديم مستوى راق من التعليم إلى الطلاب، من خلال المناهج الدراسية المتميزة، والاهتمام بالجانب العملي من المسيرة التعليمية.

 


خطوات التقديم

  • التقدم للالتحاق إلكترونيًا

جامعة العلوم والتكنولوجيا  بمدينة زويل تتيح لأبناء مصر وأبناء الوطن العربي فرصة التقدم للجامعة عن طريق استمارة التقدم الإلكترونية، وذلك عند فتح باب التقدم يوم الأحد الموافق 1 مايو 2014 علي الموقع الإلكترونى للمدينة

  • مواعيد التقدم  للالتحاق إلكترونيًا

الخميس 1 مايو 2014 : فتح باب التقدم على الموقع الإلكتروني لجميع الراغبين في الالتحاق بالجامعة.

الاثنين 28 يوليو 2014 : آخر موعد للتقدم – حيث يغلق التقديم على الموقع الإلكتروني للمدينة في تمام الساعة 12 مساءًا.

  • الخطوات التحضيرية قبل بدء التقدم إلكترونيًا

أولاً : تحضير نسخة ممسوحة ضوئيًا من أصول الوثائق المطلوبة قبل البدء في عملية التقديم الإلكتروني وتحميلها علي جهاز الكمبيوتر المستخدم.

ثانياً : الاحتفاظ بالنسخ الضوئية علي جهاز الكمبيوتر الذي سوف تستعمله في عملية التقييم، واستكمال الاستمارة، وتحميل الوثائق المطلوبة وإرسالها إليكترونيًا.

خطوات التقييم المبدئي للشهادة والدرجات علي “طلب التقدم” الإلكتروني قبل استكمال الطلب

• يقوم الطالب بالدخول علي صفحة الجامعة الإلكترونية واختيار “طلب التقدم أو Apply” الخاص بنوع الشهادة الثانوية.

• يقوم الطالب بتقييم الشهادة الحاصل عليها باختيار نوع الشهادة، ثم إدخال نسبة النجاح المئوية في كل مادة علمية (رياضة – فيزياء – كمياء – أحياء)، ثم النسبة المئوية للمجموع الكلي .

ملحوظة : سوف يسمح للطالب بالاستمرار في استكمال الاستمارة أو التوقف في حالة استيفاء الحد الأدني من درجات التقييم المبدئي **

استكمال “طلب التقدم” واستيفائه وإرساله بالوثائق المرفقة (المحملة) إلكترونيًا

** علي الطالب الذي قبلت نتائجه بمرحلة التقييم المبدئي استكمال باقي طلب التقدم ذاته مع قراءة التعليمات جيداً.

وثائق التقييم المبدئي المرفقة (المحملة) علي”طلب التقدم” إلكترونيًا

• صورة شخصية ضوئية (نفس حجم صورة جواز السفر).

• صورة ضوئية من شهادة الميلاد الإلكترونية – (أو) صورة ضوئية للرقم القومي أو جواز السفر: (صفحة البيانات).

• صورة ضوئية من الشهادة الثانوية المستخدمة في التقييم السابق – (أو) بيان الدرجات الرسمي.

• صورة ضوئية من الشهادة الجامعية – في حالة الثانوية غير الحديثة.

• صورة ضوئية من مستند النجاح في امتحان اللغة الإنجليزية الدولية إن وجد (IELTS / TOEFL)

الوثائق التي تسلم بعد القبول النهائي لبدء الدراسة بالجامعة من وثائق أصلية ومعتمدة

  • أصول الشهادات السابقة
  • عدد 3 صور شخصية
  • تقرير طبي شامل معتمد لبيان صحة الطالب عقليا وبدنيا
  • شهادة الميلاد الأصلية
  • صورة الرقم القومي
  • نموذج 2 جند (الطلاب الذكور)
  • الطلاب المصريين وغير المصرين الحاصلين على الشهادات الأجنبية تقديم ما يثبت إتمام 12 عاما من التعليم الإبتدائي والثانوي
  • الطلاب المصريين من الشهادات الأجنبية تقديم شهادة الصف الأول الإبتدائي وشهادة إتمام الدراسة الإعدادية وإثبات إتمام ثلاث سنوات أخري دراسية من ما إلتحق به بعدها.

للمزيد من المعلومات عن شروط التقدم   اضغط هنا


اجراءات القبول

  • عقب الإعلان عن فتح باب التقديم، على كل المتقدمين الراغبين في الالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا اجتياز مرحلة التقييم الأولى لمجموع درجاتهم. ويمكن القيام بهذه الخطوة عبر استمارة التقدم على الموقع الإليكترونى لمدينة زويل.
  • بناءًا على نتائج التقييم المبدئي، سيتعين على الطلاب المؤهلين استكمال ملء استمارة التقديم المتاحة بالموقع الإليكتروني.
  • يتلقى المتقدِّم إخطارًا من البريد الإليكتروني للجامعة admission@zewailcity.edu.eg بنجاح عملية التسجيل. وتتضمن الرسالة رقمًا كوديًّا خاصًّا بالمتقدم.
  • يتم الإطلاع على جميع الاستمارات المقدمة إلى الجامعة، ثم يتم اختيار الطلبة الحاصلين على أعلى الدرجات فى المجموع الكلى ودرجات المواد العلمية والرياضيةلحضور امتحان القبول  .
  • ستتم دعوة المرشحين لدخول امتحان القبول عن طريق البريد الالكترونى لحضور الامتحان بالحرم الجامعي لمدينة زويل في مدينة السادس من أكتوبر.
  • يوجد نموذج من اختبار القبول على الموقع الالكترونى للمدينة
  • سيتم إخطار الطلاب المجتازين للاختبار بقبولهم للدراسة بالجامعة عن طريق البريد الالكترونى وكذلك الإجراءات والأوراق المطلوبة.
  • ستتم دعوة الطلاب المقبولين لدخول امتحان اللغة الانجليزية عن طريق البريد الالكترونى لحضور الامتحان بالحرم الجامعي لمدينة زويل في مدينة السادس من أكتوبر.
  • يتعين على الطلاب غير الحاصلين على الدرجات المطلوبة في اللغة الإنجليزية اجتياز دورة اللغة الإنجليزية بنجاح، قبل بدء دراستهم الجامعية.

يُستثنَى من اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية:

  • الحاصلون على امتحان  TOEFL – IBT حديث فى فترة زمنية لا تتعدى العامين بمجموع درجات قدره 76 درجة. والطلاب الحاصلون على مجموع درجات من 62-75 يتعين عليهم اجتياز الدورة المكثفة للغة الإنجليزية قبل بدء الدراسة الجامعية.
  • الحاصلون على امتحان IELTS حديث فى فترة زمنية لا تتعدى العامين بمجموع نقاط 6. والطلاب الحاصلون على 5.5 نقطة يتعين عليهم اجتياز الدورة المكثفة للغة الانجليزية قبل بدء الدراسة الجامعية.

 

سياسة القبول

  • تقبل الجامعة الطلاب الجامعيين في فصل الخريف من كل عام دراسي.
  • ينبغى على الطلاب تقديم شهادة التعليم الثانوي، ويتم طلب دليل على استكمال اثني عشر (12) عامًا دراسيًّا للشهادات الأجنبية فقط .
  • الأوراق غير المستوفاة للشروط لن يتم أخذها في الاعتبار، ولن يتم قبول أى استمارات تقديم بعد الموعد النهائى للتقديم إن اللغة الإنجليزية هي لغة الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا. ولذلك، يجب على جميع المتقدمين دخول امتحان الجامعة في اللغة الإنجليزية (EPT) ،حيث سيتمكن الطلاب الحاصلون على درجات مرتفعة في امتحان اللغة الإنجليزية (EPT) من بدء برنامجهم الدراسي، أما الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية؛ فينبغي عليهم الحصول على برنامج دراسي مكثف في اللغة الإنجليزية، قبل بدء الدراسة بالجامعة.
  • يستثنى من دخول امتحان اللغة الإنجليزية (EPT) ومن البرنامج الدراسى المكثف فى اللغة الانجليزيةالطلاب المجتازين امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزيةIBT TOEFL بحد أدنى 76 درجة، و20 درجة في اختبار الكتابة، وكذلك الحاصلين على 6 نقاط في امتحان اللغة الإنجليزية IELTS ،و6 نقاط في اختبار الكتابة .
  • يستثنى فقط من دخول امتحان اللغة الإنجليزية (EPT) الطلاب المجتازين امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزيةIBT TOEFL بحد أدنى 62 درجة، و17 درجة في اختبار الكتابة، وكذلك الحاصلين على 5.5 نقاط في امتحان اللغة الإنجليزية IELTS ،و5.5 نقاط في اختبار الكتابة ولا يتم استثنائهم من البرنامج الدراسى المكثف فى اللغة الإنجليزية.

الطلاب المقيدون في المستوي الجامعي والراغبون في التقدم

يُعتبر أي طالب سبق له أنْ التحق بإحدى الجامعات طالبًا محوَّلًا؛ وينبغى على المتقدِّم المحوَّل الحصول على مجموع درجات بمتوسط 3.0 أو تقدير عام جيد أثناء دراسته الجامعية.

وتسري على المرشحين المحوَّلين جميع الشروط الأساسية المطلوبة للتسجيل والالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا، ويتم قبولهم فى حالة اجتياز كل امتحانات القبول وتوافر كل شروط القبول ولكن دون معادلة أى مواد من كلياتهم، لأن المواد التى تدرس فى جامعة العلوم والتكنولوجيا أساسية ولا يعفي منها الطالب بسبب ما سبق دراسته  في جامعة أخري.

8 تعليقات

  1. ابنتى فى موريتانيا بروجرام فرنسى وحاصله على الاعداديه الفرنسيه وهذه السنه هى فى اولى سنوى بالاضافه الى تقدمها للشهاده الثانويه الموريتانيه . السؤال اذا وفقها الله فى النجاح فى سنتها الدراسيه فى المدرسه الفرنسيه ونجحت فى نفس الوقت فى الشهاده الثانويه الموريتانيه هل يمكنها التقدم فى جامعة زويل

  2. الاول نعرف احنا عاوزين ايه لوعاوزين اختراعات فى جميع المجالات يبقى لايشترط الشهادات ولا السن لان الموهوبون كثيرا مايفشلون فى الدراسه وان كانت هناك اختبارات لمعرفت الموهوبين فعلا فهذا امر بسط جدا

  3. when will registration start for 2013/2014

  4. انا طالب فى كليه الهندسه جامعه بنها قسم مكانيكا داخل ثانيه ميكانيكا كنت عايز اعرف لو حولت هبدأ من اعدادى تانى و لو مش هبدأ منها ايه الاوراق المطلوبه

  5. ي جماعه اي حد قدم ف الجامعه بس مجالوش ايميل القبول او الرفض عشا الامتحانات ،،،،،،،،ينضم لينا ف الجروب دا ،،،،احنا بنحاول نجمع اكبر عدد عشان نرفع شكوتنا لمسؤليين ف الجامعه ،،،،،احنا هنفضل نحاول نوصل للمسؤليين ولو لم يتم الاستماع لشكوتنا ،،،،،سنقوم بالذهاب الي الجامعه ورفع المطالب ولو حتي وصل الامر للاعتصام اما الجامعه ،،،،،،

    دا حقنا ان احنا نمتحن مادام قدمنا ف الجامعه وكتر العدد مش حجه عشان بمنعونا ،،،،،
    ارجوا التواصل علي الجروب دا

    https://www.facebook.com/groups/562300577161597/562455177146137/?notif_t=group_comment_reply

    وشكرا

  6. انا جيبه 94 هل يمكننى الدخول الى الجامعه

  7. ممكن للطالب الالتحاق بالجامعه بعد شهادة الباكلريوس ؟؟

    ارجو الرد

  8. ممكن للطالب التقدم بعد البكالريوس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى