الرئيسية / مدينة زويل / شروط القبول المبدئي لاستمارة الالتحاق ” جامعة العلوم والتكنولوجيا”
شروط القبول المبدئي لاستمارة الالتحاق ” جامعة العلوم والتكنولوجيا”

شروط القبول المبدئي لاستمارة الالتحاق ” جامعة العلوم والتكنولوجيا”

شروط القبول المبدئي لاستمارة الالتحاق

سيتم النظر في جميع الاستمارات المقدمة خلال فترة التقديم والقبول. وفي مايلي شروط الحد الأدنى للتقديم :

  • شهادة الثانوية العامة من المدارس المصرية، بمجموع لا يقل عن 96% علمى علوم أو علمى رياضة.
  • شهادة الثانوية العامة/ التوجيهية من الدول العربية القسم العلمى، بمجموع لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى.
  • شهادات GCE/ GCSE/ IGCSE يشترط فيها إتمام 12 سنة دراسية فى التعليم المدرسى و الحصول على تقديرات من A إلى C في ثماني مواد في المستويات العادية ويتم قبول التقدير D فقط في المستويات المتقدمة . وفى حالة المواد المتكررة في أى مستوى ، لن يتم احتسابها مرتين وستحسب درجات الأفضل. وستكون الأولوية للمتقدمين الدارسين لعدد مواد مختلفة أكثر من المطلوب فى المستوى المتقدم والمستوى المتقدم التكميلي بحد أدنى مادة من المستوى المتقدم أو مادتين من المستوى التكميلى فى : الأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والرياضيات. ويشترط أن تكون المواد قد تم دراستها على النظام الممتد(Extended) وليس على نظام(Core) مع تقديم ما يفيد ذلك و أن يقدم الطالب نتائج خمس امتحانات على الأكثر، من بين الامتحانات التي أداها في مدة الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة السابقة على التقدم للجامعة . ويكون المجموع الكلى لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى.
  • شهادة الدبلومة الأمريكية يشترط فيها إتمام 12 سنة دراسية فى التعليم المدرسى بحد أدني ثلاث أعوام دراسية في النظام الأمريكي(الصف العاشر، الصف الحادي عشر، الصف الثاني عشر) والنجاح في ثماني مواد، ولا يتم احتساب مادة التربية الرياضية والفنية والموسيقى… إلخ،على أن يكون قد اجتازها الطالب في الصف الثاني عشر،على أن تقيم المادة الواحدة بوحدة كاملة (ONE CREDIT). ويمكن للطالب استكمال بعض من المواد الثماني المذكورة من مواد الصف الحادي عشر بحد أقصى ثلاث مواد فى ثمانى مواد دراسية، مع اجتياز امتحان SATI بمجموع درجات 1440 و SAT-II في مادتين، بحد أدنى 1100 درجة، بحيث يحصل على حد أدنى 500 درجة في كل مادة على حده، على أن يكون المجموع الكلى لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى.
  • الثانوية العامة الأزهرية يشترط فيها الحصول على مجموع كلى لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى، ولا يتم احتساب درجات المواد الشرعية فى المجموع.
  • الدبلومه الكندية الأمريكية يشترط فيها إتمام 12 سنة دراسية فى التعليم المدرسى بحد أدني ثلاث أعوام دراسية في النظام الكندى (الصف العاشر، الصف الحادي عشر، الصف الثاني عشر) والنجاح في ثماني مواد ، ولا يتم احتساب مادة التربية الرياضية والفنية والموسيقى … إلخ، على أن يكون قد اجتازها الطالب في الصف الثاني عشر، على ان تقييم المادة الواحدة بوحدة كاملة (ONE CREDIT). ويمكن للطالب استكمال بعض من المواد الثماني المذكورة من مواد الصف الحادي عشر بحد أقصى ثلاث مواد فى ثمانى مواد دراسية، مع اجتياز امتحان SATI بمجموع درجات 1440 و SAT-II في مادتين، بحد أدنى 1100 درجة، بحيث يحصل على حد أدنى 500 درجة في كل مادة على حده على أن يكون المجموع الكلى لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى.
  • البكالوريا الفرنسية يشترط فيها ألا يقل التقدير العام الحاصل عليه الطالب فى هذه الشهادة عن 10 درجات، و يتم حساب سبعة مواد من المواد التى درسها الطالب فى الشهادة على أن يكون من بينها المواد المؤهلة المطلوبة، وبمجموع كلى لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى.
  • الثانوية الألمانية يشترط فيها إتمام 12 سنة دراسية فى التعليم المدرسى و يتم حساب المجموع الاعتباري لعدد 7 مواد، ويجب أن تتضمن المواد المؤهلة الأساسية المطلوبة، وأن يكون المجموع الكلى لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى.
  • البكالوريا الدولية يشترط فيها أن يكون الطالب ناجحاً في المواد الست الرئيسية الموجودة بالشهادة على أن يكون من بينهم مادة اللغة الإنجليزية، وأن يكون الطالب قد درس ثلاث مواد على الأقل في المستوى المتقدم من هذه المواد وبما يتفق مع شروط منح هذه الشهادة مع ضرورة استيفاء الطالب للمتطلبات الإضافية الخاصة بمنح هذه الشهادة وهى تقديم مقالة:EXTENDED ESSAY، و دراسة منهج نظرية المعرفة THEORY OF KNOWLEDGE، وأن يكون المجموع الكلى لا يقل عن 96% وفقا لقواعد حساب الشهادات الخاصة بوزراة التعليم العالى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى