الرئيسية / تكنولوجيا وإختراعات / أفضل تسعة اختراعات تكنولوجية خلال العام 2013
أفضل تسعة اختراعات تكنولوجية خلال العام 2013

أفضل تسعة اختراعات تكنولوجية خلال العام 2013

قديماً لم يكن هناك أي سبل لمشاركة الفيديوهات والصور بين الأصدقاء او حتى العائلة ولكنه أصبح الان متاحاً بطريقة سريعة وسلة ويرجع الفضل لي انستجرام في ذلك. ومازال هناك المزيد من الابتكارات ولكنها تحت التطوير فنحن حتى الآن لم نرى نظارات جوجل علي ارض الواقع.
فكان لكل من Vine وانستجرام وسناب شات السبب وراء تطوير مشاركة الفيديوهات الاجتماعية بشكل كبير وملحوظ. ولـ نظارات جوجل السبب وراء تكنولوجيا تطوير تحديد الأماكن المشهورة كـ المطاعم والأماكن الرياضية والمحلات التجارية الكبيرة. ونفس الحال Selfie لتحديد جميع الأماكن. فكان عام 2013 هو بدأ انطلاق Selfie كـ شبكة اجتماعية.
ويشرفنا ان نقدم قائمة بأفضل 9 ابتكارات تكنولوجية خلال العام 2013.


1. جهاز اوكلوس “Oculus Rift”

جهاز اوكلوس هو جهاز العاب مرئي يتم تركيبه على الرأس، برمجة الألعاب التي تعمل عليه مازالت في مراحله المبكرة.

Oculus Rift

Oculus Rift

 

2. أجهزة الفيديوهات القصيرة
بعد انتشار شبكات مشاركة الفيديوهات القصيرة بشكل كبير فاعتاد مستخدمي فاين وانستجرام وسناب شات علي نشر الفيديوهات القصيرة فكان هناك حاجة لمثل تلك الأجهزة.

Vine

Vine

 

3. الساعة الذكية
ظهرت الساعة الذكية خلال العام 2013 ولكنها حتى الان لم تكن الساعة الذكية بالشكل الملائم وليست بتلك الفائدة التي تدفع لشرائها. فلم تنتشر الساعة الذكية حتى الان ويرجع ذلك أيضاً الي سعرها العالي. ولكن تذكر ان بداية الهواتف المحمولة كانت غير ناجحة

smartwatch

SmartWatch

 

4. نظارات جوجل
تسببت شركة جوجل في صدمة للعالم بعد إعلانها عن اختراعها الجديد خلال العام 2012. ولكن العالم أخيرا أصبح في استطاعتهم شراء الجهاز خلال عام 2013. نظارات جوجل الفريدة من نوعها تعد طفرة جديدة من تدخل التكنولوجيا في حياتنا اليومية.
أُتيجت النظارات للمطورين لبرمجة التطبيقات الازمة للعمل عليها ويتوقع انها ستكون متاحة للمستخدم العادي خلال بداية العام الجديد.

Google Glass

Google Glass

 


5. التعريف عن طريق اللمس

منذ اعلان آبل عن جهاز الايفون5 الجديد في سبتمبر الماضي. الهاتف الذي يأتي بطفرة جديدة في عالم الهواتف الذكية تسمي “التعريف عن طريق اللمس” والتي تقوم بعمل فحص بصمات الشخص للتعرف عليه حتى يمكنه استخدام الهاتف.

Touch Signature

Touch Signature

 

6. وسليلة التوصيل هايبر لوب”HyperLoop”.

قام فلون موسك في شهر أغسطس الماضي بكشف الستار عن الذي سيكون عليه اختراعه الشرس والرائع الذي أطلق عليه هايبر لوب، ويعتبر الـ هايبر لوب وسيلة جديدة للتوصيل فائقة السرعة والذي يُتوقع ان تكون سرعته 800 ميلاً في الساعة فاذا نجح الامر فهذا يعني ان مسافة ال 6 ساعات بين سان فرانسسكو ولوس انجلوس سيمكن للهايبر لوب قطعها في غضون نصف ساعة.

HyperLoop

HyperLoop

 

7. اتصال جهاز Xbox One مع جهاز Kinect
قامت شركة مايكروسوفت بطرح جهاز الألعاب الخاص بها Xbox One خلال شهر نوفمبر من العام الجاري، فعند توصيل الجهاز بـ Kinect الذي يقوم بقراءة تحركات الجسم وحركة الايدي فيتيح للمستخدم اللعب عن طريق حركة فعلية يقوم بها المستخدم.

HyperLoop

HyperLoop

 

8. المحفظة الرقمية
تقدم بالفكرة كل من جوجل وآبل وقاموا بتنفيذها منذ ما يقارب العامان. ولكن الفئة الجديدة من المحفظة تأتي بابتكار يُسمي Coin والتي صنعت لتقوم بأشياء عملية أكثر من السابقة. فالمحفظة الرقمية Coin تستطيع حمل المعلومات ولأنها تستطيع ان تحمل أكثر من 8 اواع من بطاقات الائتمان فالمحفظة تُمكن حاملها من الدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة به فبهذه الطريقة يستطيع ان يبقي بطاقته في أكثر أمان.

Wallet

Wallet

 

9. سيلفي “Selfie”
وكما ذكرنا في مقدمة الموضوع ان العام 2013 كان بداية انطلاق Selfie فهو يمتلك شبكة اجتماعية خاصه به و ما يُدعي ” صوري” أيضاً. تعتبر سيلفي شركة فضاء فهي تستخدم تليسكوب والذي يسمح للمستخدم ان يستكشف الفضاء والتقاط صوراً ومشاركتها في الشبكة الاجتماعية الخاصة بالشركة.

Selfie

Selfie

 

المصدر: موقع ماشابل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى